كيفيه تحسين مهاراتك القياديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفيه تحسين مهاراتك القياديه

مُساهمة من طرف اعز صحاب في الأحد فبراير 06, 2011 8:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
10 طرق لتحسين مهارات القيادة الخاصة بك وتعزيز مهارات الاتصال لدينا لزيادة قدرتك على أن يكون القائد الفعال.

صعوبة : سهل تعليمات
الأمور ستحتاج :
رغبة
تقرير
1
هل سمعت أحدهم يقول ، "في الواقع ، لا بد لي من الاعتراف بأن أعتقد أن لدي مهارات القيادة السيئة. بلدي زملاء العمل تكره كل لي وأنا غير قادرة على القيام بعملي".

الجواب هو لا ، بالطبع. لا احد يقول ان هذا إما لأنهم لا يعتقدون أن لديهم مهارات القيادة ، أو لأنها لا تريد أن تبدو في موقف العاجز. للأسف البحوث يخبرنا بأن من وجهة نظر الموظفين ، وهناك العديد من المديرين هناك الذين لديهم مهارات القيادة ومهارات الاتصال .

ما الذي يجب أن نأخذ من هذا الانقسام؟ ربما على الأقل ، يمكن أن نعترف لأنفسنا جميعا أن هناك مجالا لتحسين مهارات القيادة لدينا وتعزيز مهارات الاتصال لدينا لزيادة قدرتنا على أن يكون القائد الفعال. بعد كل شيء ، انها ليست نوع من المهارة التي من السهل الحصول على 100 ٪ كل الحق في ذلك الوقت. قد يكون مجرد أننا لا نعرف على وجه التحديد ما تحسينات على المهارات القيادية لدينا ونحن بحاجة لجعل ، حتى هنا 10 طرق لبدء :
2
يتحققوا من الواقع المرير

معرفة ما يرى آخرون من مهارات القيادة ومهارات الاتصال لدينا لدينا يمكن أن يكون حقيقيا فتحت عيني ، وغالبا ما يكون السائق أقوى من أجل التغيير. باستخدام المسح 360 حيث تتلقى ردود الفعل من الموظفين الأقران ، والمدير الخاص ، و الأسرة يمنحك بعض معلومات محددة بشأن موضوع غير الملموسة في بعض الأحيان. استخدام أداة القائمة (وهناك بعض منها بتقدير كبير هناك) أو آخر واسمحوا ببساطة موظفيكم تعرف انك تسعى الملاحظات منها من أجل تحسين مهارات القيادة الخاصة بك.

كلمة على الرغم من الحذر ، يمكن للموظفين الخاص بك لا يشعرون بالأمان في إبداء الملاحظات إذا كانوا يعتقدون انك ذاهب لاستخدامها ضدهم ، أو أن تصبح دفاعية حول ما يقولون. والامر متروك لك لخلق بيئة آمنة لكي يشعروا بالراحة في أن يكون منفتحا وصادقا معك.
3
لا تستخدم قوة موقفكم من أجل انجاز الامور

إذا كان الناس يتساءلون لماذا فعلت أشياء معينة ، أو منطق القرارات ، وسحب رتبة أبدا ردا على ذلك. وثمة عنصر حاسم من مهارات القيادة الفعالة هو الحصول على اعادة شراء من فريقك والزملاء. كنت لا تحصل في شراء عن طريق ابلاغهم ان القرار هو حق واحد لأنك رب وأنت جعلت من ذلك مهارات الاتصال الخاصة بك هي في غاية الأهمية. قد فريقك لا تتفق دائما مع ما يجري ، لكنهم أكثر عرضة للاحترام لك إذا كنت تأخذ من الوقت لشرح المنطق الخاص بك.
4
لا أعتقد أن العاملين في الأمور التي تحتاج إلى رقابة أو إدارتها

بدلا من ذلك ، ومنحهم حرية التصرف واتخاذ إجراءات واتخاذ القرارات. الثقة هي عنصر حيوي من المهارات القيادية. إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ثقة الناس بهم وظائف جيدة ، ثم لديك إما الأشخاص الخطأ في الوظائف ، أو لديك حق الناس ولكن المدربين لم تقم بما فيه الكفاية منهم. دعهم يفعلون ما يمكن القيام به ، دون ميل على أكتافهم في كل وقت ، أو مطالبين بمعرفة كيف ينفقون كل دقيقة من وقتهم.
5
الاستماع ، والاستماع ، والاستماع

أو إذا كان هناك تذمر الشعب التعيس الخاص في الأعمال التجارية ، يمكنك ضمان أن حاولت في مرحلة ما انهم لاقول لكم ما هي المشكلة. فمن المحتمل أنك لم تكن تستمع (أو لم ترغب في الاستماع) ، أو ربما ردة فعلك الأولية التي الشخص التفكير مرتين إحداث مشكلة لك. حقا الاستماع هي واحدة من أعظم مهارات القيادة لتطوير وبغض النظر عن الدور الخاص. وبصدق المستمعين جيد ، أنقل التعاطف ، وترغب في معرفة ما وراء المحادثة. قادة العظمى لديهم مهارات التواصل رائعة دون استثناء.
6
التوقف عن توفير الحلول

المديرين في كثير من الأحيان تحقيق مواقفهم بعد أن الأخصائيين التقنيين ، وهكذا سوف يكون لها رأي أو رأي حول كيفية "إصلاح" حالات أو مشاكل. انهم يعتقدون انه أسرع لتخبر أحدا ما يجب فعله ، أو فعل ذلك بأنفسهم ، من إعطاء موظفيهم فرصة لأنها من أصل الرقم. دائما من خلال توفير الأجوبة ، ومديري يسلب الفرصة لموظفيها للتعلم والخروج مع البديلة (ويحتمل أن تكون أفضل) وسائل لتسيير الامور.
7
دائما تكون بناءة -- دائما

اللغة ومهارات الاتصال تعيين القادة العظام وبصرف النظر عن الخطة متوسطة. لا يرعى أو تكون حاسمة من الآخرين -- تحمل المسؤولية كاملة لكيفية سمعت. إذا أمسكت نفسك عن تقديم ملاحظات سلبية ، وتأخذ نفسا وإعادة صياغة كلماتك للحصول على رسالتك دون ارتباط عاطفي. واحدة من مهارات القيادات الكبير هو دائما ايجاد طريقة لقول الامور بهدوء وبطريقة بناءة.
8
القاضي نجاحكم من نجاح فريقك

ويمكن قياس النجاح الحقيقي لزعيم من نجاح للشعب أن العمل بالنسبة لهم. كمدير للآخرين ، مسؤوليتكم الرئيسي هو لضمان نجاح وتطوير فريقك. إذا كانت ناجحة ، وسوف تكون ناجحة تلقائيا. التركيز على بناء مهاراتهم وإزالة العقبات في طريقهم. إذا كنت تستطيع تحقيق ذلك ، وسترون النتائج في الدافع والإنتاجية والارتياح من موظفيك. في هذا بدوره من خلال مرشحات إلى أسفل الخط النتائج.
9
لا تفعل الأشياء لمجرد انهم سوف "تبدو جيدة".

ليس هناك شيء أكثر شفافية من المديرين الذين يتخذون القرارات ويتصرفون بطرق ببساطة أن تبدو جيدة لرؤسائهم. إذا كنت ترغب في تحسين مهارات القيادة الخاصة بك ، واحدة من الصفات ما تحتاجه هو النزاهة. سلامة لاتخاذ قرارات لأنهم على حق ، وسلامة الوقوف عندما كنت تعتقد حقا شيئا ما ليس في مصلحة العمل. أم لا هو في المصالح الشخصية افضل ما لديكم هو اقل بكثير من النظر.
10
وتشمل الفكاهة في النظام الغذائي الخاص بك

لا أحد يحب العمل في بيئة خالية من أي متعة. الناس أكثر إنتاجية عندما تتمتع أنفسهم. إنشاء أماكن العمل التي يسمح فيها متعة وشجع يمكن أن يحدث فارقا كبيرا ، وأنه حتى أكثر فعالية عندما يشارك رئيسه. انه يزيد من روح الفريق ، ويشجع الناس على رؤيتك كشخص ، وليس مجرد رئيس لل.
11
دع الناس تعرف الحقيقي لك

يتم فتح عن نفسك يساعد على كسر الحواجز التي يضع التسلسل الهرمي في المكان. عندما موظفيك تعرف الشخص وراء واجهة ، وهذا عند البدء في بناء أسس القيادة الجيدة -- الثقة والاحترام.
Are you a true leader?www.BeCoachable.com
Take our test and find out how you rate against top execs.

Mission Leader Mentoringwww.missionmentoring.org
Newer Christian mission leader ? Value being mentored ?

Online Master's DegreesWaldenU.edu/Teacher-Leadership
Master of Teacher Leadership. 100% Online, 100% Supported!

Coaching qualificationswww.portfolio-info.co.uk
ILM Level 5 & 7 - start spring 2011 Business coaching - 6 day programme
avatar
اعز صحاب
المشرف العام

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 03/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيفيه تحسين مهاراتك القياديه

مُساهمة من طرف سما القلوب في الإثنين فبراير 14, 2011 12:21 am

جاري التنفيذ .. شكرااااااااااااااااااااا
avatar
سما القلوب
عضو رهيب
عضو رهيب

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 04/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى