شعرك في الربيع .. بحاجة للعناية الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شعرك في الربيع .. بحاجة للعناية الخاصة

مُساهمة من طرف اعز صحاب في الجمعة مارس 04, 2011 10:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


شعرك في الربيع .. بحاجة للعناية الخاصة


بمرور شهور الشتاء، يكون شعرك قد فقد حيويته وأُصيب بالجفاف والإجهاد كنتيجة طبيعية للبرودة القاسية والتقلبات المناخية المستمرة التي تعرض لها. وبالأخذ في الاعتبار ما يتسم به الربيع من جفاف وتقلبات جوية ورياح موسمية هوجاء، فإن الشهور القليلة القادمة لن تكون بكل تأكيد الأفضل لشعرك، وبالتالي سيقع على عاتقك مجهود كبير للعناية الفائقة به لحمايته.

فى السطور التالية سنعرض لك خطوات مهمة يتعين عليك اتباعها بمجرد انتهاء فصل الشتاء لعلاج شعرك وإعادة نضارته وحيويته مرة أخرى، إضافة الى أفضل طرق حمايتة خلال شهور الربيع القادمة.

أعدي حمام زيت ساخنا لشعرك
ابدئي برنامج علاج الشعر بالتخلص من جفافه وذلك عن طريق إعداد حمامات زيت ساخن بشكل منتظم لتعويض الزيوت الطبيعية التى فقدها شعرك بسبب الرياح الشتوية القاسية. ويمكنك إجراء هذا الحمام بكل سهولة على النحو التالي:
املئي عبوة زجاجية بأى نوع من الزيوت الطبيعية المعروفة بعناصرها المغذية للشعر مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم . ثم ضعي الزجاجة تحت الماء الساخن لعدة دقائق حتى يدفأ الزيت.

بعد الانتهاء من تدفئة الزيت، ضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك كثيرا بأصابع اليدين حتى يتم توزيع الزيت على الشعر بأكمله ثم غطي شعرك بمنشفة سميكة حتى تقوم الحرارة الناجمة عن الزيت بفتح مسام فروة الرأس ومن ثم يسهل امتصاصه.

اتركي الزيت على شعرك لمدة تتراوح بين 15 - 30 دقيقة (يمكنك إطالة المدة حسب حالة جفاف شعرك) ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد. كرري هذا الحمام مرتين فى الإسبوع لمدة شهر كامل، ستلاحظين نتائج جيدة في صحة ومظهر شعرك.

ينصح أيضا بإعداد حمامات كريم فائقة الترطيب ومتخصصة فى علاج الشعر المجهد بالتناوب مع حمامات الزيت لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لشعرك. خاصة أنه عندما يصاب الشعر بالجفاف يكون أكثر ميلا للتقصف والتساقط بشكل سريع.

اختاري الشامبو بعناية
احرصي على شراء أنواع الشامبو والبلسم الغنية بمرطب humectants وهو أحد أنواع المرطبات التي لا تحتوي على الدهون، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الجلسرين وجليكول البروبلين اليوريا وحمض الهاليورونيك وحمض الجليكلوليك وحمض اللاكتيك وهي مواد ضرورية ومفيدة لصحة الشعر، تقوم بتحفيز شعرك على امتصاص المرطبات والاحتفاظ بها لفترات طويلة.

يفضل ...
avatar
اعز صحاب
المشرف العام

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 03/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى