أحدث صيحات تكنولوجيا العناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحدث صيحات تكنولوجيا العناية بالشعر

مُساهمة من طرف اعز صحاب في الجمعة مارس 04, 2011 10:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




أحدث صيحات تكنولوجيا العناية بالشعر



قديما كان شراء مجفف ومكواة الشعر من أسهل ما يمكن حيث أن جميعها كانت ذات خاصية واحدة وهي تجفيف وفرد الشعر بالشكل المعتاد الذي عادة ما كان يؤثر على صحة الشعر بل ويتسبب في تقصفه على المدى البعيد.
لكن الأمر اختلف تماما الآن، فإذا جربت الذهاب لشراء مجفف شعر جيد ستقعين في حيرة من أمرك بسبب كثرة الأنواع المطروحة في الأسواق، فضلا عن الكم الهائل من المصطلحات التي ستجدينها مكتوبة على عبوة المجفف أو مكواة الشعر.
وفيما يلي بعض أفضل أدوات العناية بالشعر التي يمكنك الحصول عليها بسهولة في الأسواق، مع شرح مبسط للمصطلحات التي قد تجدينها على عبوة مجفف الشعر والمكواة:

1- المجفف الآيوني:
مجفف الشعر الآيوني هو واحد من أفضل أنواع المجففات التي قد تجدينها في الأسواق، فقد اكتشف خبراء التجميل أن تعريض الشعر المبلل لأيونات سالبة يساعد على تكسير جزيئات المياه إلى جزيئات أصغر تسهل عملية تجفيف الشعر بنسبة 60 %، وبالتالي يجف الشعر بشكل أسرع ويكون في غنى عن التعرض لمزيد من الحرارة التي تؤثر على صحة الشعر.
لذلك ابتكر الخبراء هذا النوع من المجففات والذي تجدين كلمة Ionic مكتوبة على العبوة الخاصة به. ويعمل من خلال إطلاق ملايين الأيونات الحريرية الفعالة "Satin Ions" على الشعر، وهي بدورها تعمل على سرعة تجفيف دون الإضرار بدرجة رطوبته.

2- المجفف السيراميكي:
أصبحت مادة السيراميك Ceramic تدخل الآن في صناعة أدوات العناية بالشعر بشكل كبير وخاصة المكواة، وذلك بعدما أكد خبراء التجميل أن المكواة ذات السطح المعدني تضر بالشعر، فضلا عن أن هذا النوع الحديث من المكواة يتم تسخينه بشكل منتظم يسهل من عملية تصفيف الشعر.
ليس هذا فحسب، بل تدخل هذه المادة أيضا في تصنيع مجففات الشعر الحديثة التي نجدها أخف وزنا وأصغر حجما من المجففات التقليدية القديمة.

3- المجفف ذو الأشعة تحت الحمراء:
قد يبدو مجفف الشعر ذو الأشعة تحت الحمراء Infrared Hairdryer ذا شكل تقليدي بعض الشيء إلا ان التكنولوجيا المستخدمة داخله كفيلة لجعله من أفضل أدوات تجفيف وتصفيف الشعر.
فمن المعروف أنه من الخطأ تعريض الشعر لدرجة حرارة عالية لفترة طويلة، لذلك ينصح باستخدام مجففات الشعر ذات الأشعة تحت الحمراء التي توفر 50 % من الوقت المبذول في تجفيف الشعر مقارنة بمجففات الشعر الت
قليدية.

اعز صحاب
المشرف العام

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 03/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى