الشعر باللون البني .. يحافظ على مكانته هذا الموسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشعر باللون البني .. يحافظ على مكانته هذا الموسم

مُساهمة من طرف اعز صحاب في الجمعة مارس 04, 2011 10:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم




لطالما قيل إن الشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها، وكلما اعتنت به زاد تألقا وجاذبية، لذا وانطلاقا من هذه المقولة، لا يمكنك أن تهملي نفسك دون مواكبة كل التطورات التي تحمل معها صيحات جديدة تختلف عما سبقها، سواء في الألوان أو القصات أو التسريحات، لذا استقبلي عامك الجديد بإطلالة أنثوية مميزة وأعيدي إلى شعرك رونقه وجماله من خلال اعتماد ما يليق بك.

وللتعرف أكثر على موضة هذا الموسم، أجرت جريدة «الشرق الأوسط» لقاء مع المزين الموهوب رامي فريجيه الذي أطلعنا على آخر الصيحات في قصات وألوان شتاء 2011.

لعل أكثر ما لفت هذا الموسم هو إجماع جميع خبراء الموضة على اعتماد اللون البني البندقي لعامي 2010 - 2011، ففي كل عام تختلف الآراء وتتنوع بين البني والأسود والأحمر والأشقر، لكن القواعد الجمالية تحطمت هذا العام مطيحة بكل الألوان السابقة ليترأسها البني البندقي.

ويندرج مع هذا اللون ألوان أخرى من مشتقات البني كالشوكولا أو البني الداكن أو العسلي أي البني الفاتح والنحاسي. لكن مع ذلك، لا يمكن أن تطبق هذه القاعدة على كافة أنواع السيدات، فلكل امرأة بشرتها وشخصيتها التي تختلف عن الأخرى والتي قد لا تليق بها الألوان الرائجة.

ومن هنا، يشير الاختصاصي رامي فريجيه إلى أنه يجب مراعاة رغبة المرأة وطريقة تفكيرها أيضا. يقول: «كما هو معروف يحتل الشعر عند كل واحدة مكانة مهمة، ويكون همها الدائم كيف تظهره بأبهى حلة، لذلك نحن كمصففي شعر نراعي ما تريد، وفي حال كان رأينا مختلفا نحاول أن نتوصل إلى أقرب الحلول سويا.

ولكن العنصر الأساسي الذي يجب مراعاته عند اختيار لون الشعر هو بشرة السيدة، فلا يمكننا في حال كانت شديدة السمرة أن نواكب الموضة ونضع لها البني البندقي، مثلا، لأنه لن يليق بها وسيظهرها أكثر سمرة، في المقابل، نقترح عليها ألوانا أفتح من مشتقات البني كالعسلي لتفتيح بشرتها وإضفاء التألق عليها. لكن في الغالب، يعتبر البني البندقي مناسبا لكافة أنواع البشرات.

أما في ما يخص تخصيل الشعر أو ما يعرف بالـ High Light فالخصلات تساير خطوط الموضة هذا الشتاء أيضا، لا سيما إذا كانت تبدو كما لو كانت طبيعية. ولهذا الغرض، يتم وضعها بين ثنيات الشعر بحرفية عالية بحيث لا يمكن تفريقها عن الشعر الطبيعي، وذلك من خلال خلق ارتفاعات وانخفاضات في خصلات الشعر.

أما من حيث القصات الرائجة، فللسنة الثالثة على التوالي يبقى الـ«كاريه» Carré
سيد ...

اعز صحاب
المشرف العام

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 03/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى